مدرسة ابا الاعدادية بنات فى ظل الجودة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
مدرسة ابا الاعدادية بنات فى ظل الجودة

مدرسة اباالاعدادية للبنات فىظل الجودة تهتم بكل ماهو جديد فى العلم والمعرف والثقافة والرياضة ومختلف العلوم والكنولوجيا وكل ما هو عصرى ومفيد فى التربية والتعليم

رؤية المدرسة : اعداد طالبة قادرة على التعلم المستمر ولديها القدرة على التعامل مع تكنولوجياالعصر وتكون مهيأة للمراحل التعليمية العليا
رسالة المدرسة 1- تنمية مهارات الحاسب الالى لدى جميع الطالبات 2- تفعيل دور المشاركة المجتمعية 3- تفعيل دور الانشطة 4-توعية الطالبات صحيا وثقافيا 5- الاهتمام بالطالبات الموهوبات والمتفوقات وضعاف المستوى 6- الهتمام ببرامج الخدمة العامة 7- التنمية المهنية المستدامة للمعلم 8- تدريب المعلمين والمتعلمات على اسلوب حل المشكلات.
إيمانا من المدرسة بمشاركتها للمجتمع المحلي فهي تفتح أبوابها لمحو أمية الكبار وكذللك دورات تدريبية مجانا لدورة ال ICDL
تعلن مدرسة ابا الاعدادية بنات عن تسخير معداتها وكمبيوتراتها وملعبها ومكتبتها لخدمتكم فى النادى الصيفى

المواضيع الأخيرة

» مشكلة التسرب الاسباب والعلاج
السبت مارس 28, 2015 3:41 am من طرف ramiramo

» ابحاث اجرائية
السبت نوفمبر 10, 2012 1:00 pm من طرف وليد العارضه

» صور امتحانات الكادر للعقود المميزة
الأربعاء مارس 10, 2010 6:22 pm من طرف Admin

» الوزير مد مدة التقدم لطلبة الثانوية 10ايام
الثلاثاء مارس 09, 2010 2:46 pm من طرف Admin

» صرف الكادر لكل من دخل الامتحان ونجح
الثلاثاء مارس 09, 2010 2:39 pm من طرف Admin

» خطة المؤسسة لخدمة لمجتمع المحلى
الإثنين مارس 08, 2010 5:56 am من طرف حسن محمود

» خطة خدمة المجتمع
الإثنين مارس 08, 2010 4:08 am من طرف استاذجيزاوى

» شكر خاص لرجل الاعمال الاستاذ محمد حتة
السبت مارس 06, 2010 7:03 pm من طرف استاذجيزاوى

» انجازات المدرسة
السبت مارس 06, 2010 11:14 am من طرف حسن محمود

المواضيع الأخيرة

» مشكلة التسرب الاسباب والعلاج
السبت مارس 28, 2015 3:41 am من طرف ramiramo

» ابحاث اجرائية
السبت نوفمبر 10, 2012 1:00 pm من طرف وليد العارضه

» صور امتحانات الكادر للعقود المميزة
الأربعاء مارس 10, 2010 6:22 pm من طرف Admin

» الوزير مد مدة التقدم لطلبة الثانوية 10ايام
الثلاثاء مارس 09, 2010 2:46 pm من طرف Admin

» صرف الكادر لكل من دخل الامتحان ونجح
الثلاثاء مارس 09, 2010 2:39 pm من طرف Admin

» خطة المؤسسة لخدمة لمجتمع المحلى
الإثنين مارس 08, 2010 5:56 am من طرف حسن محمود

» خطة خدمة المجتمع
الإثنين مارس 08, 2010 4:08 am من طرف استاذجيزاوى

» شكر خاص لرجل الاعمال الاستاذ محمد حتة
السبت مارس 06, 2010 7:03 pm من طرف استاذجيزاوى

» انجازات المدرسة
السبت مارس 06, 2010 11:14 am من طرف حسن محمود

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني

ديسمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


    الوزير مد مدة التقدم لطلبة الثانوية 10ايام

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 26
    نقاط : 29749
    تاريخ التسجيل : 27/10/2009

    الوزير مد مدة التقدم لطلبة الثانوية 10ايام

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مارس 09, 2010 2:46 pm

    بعد مد مهلة التقدم الإلكتروني:
    أخطاء بالجملة في تسجيل بيانات طلاب الثانوية.. والتعديل مستحيل
    الأسماء المركبة مرفوضة.. ومواد اللغات مشكلة كبيرة

    محمود حافظ - إيمان زين العابدين-أسماء أحمد
    تحرير استمارات الثانوية العامة الكترونيا نتج عنه العديد من الاخطاء التي وقع فيها الطلاب بسبب قلة الوعي باستخدام التكنولوجيا والتسجيل الخاطئ للبيانات فضلا عن البطء الشديد في الموقع الخاص بتحرير الاستمارات والاعطال علي شبكة الإنترنت.
    ورغم قرار د. أحمد زكي بدر بمد المهلة المتاحة أمام طلاب الثانوية لتحرير الاستمارات إلا ان الاخطاء التي يقع فيها الطلاب مازالت مستمرة ولم يحدث أي خطوة لإصلاح الأعطال علي الشبكة العنكبوتية فضلا عن الاعباء الكثيرة الملقاة علي المدارس والتي يتوافد عليها الكثير من الطلاب الذين لم تقبل بياناتهم ويوجد اخطاء سواء في الاسم أو الرقم القومي أو الديانة وايضا في إدخال المواد.
    طالب المدرسون بضرورة التعامل مع الموقف بتخصيص مساعدين للطلاب في إدخال البيانات وتخصيص مراكز التكنولوجيا لهذا الغرض مثلما حدث مع تجربة التنسيق الإلكتروني تلافيا للاخطاء التي تحدث مع توافر الامكانيات.
    أكد الطلاب ان تحرير الاستمارات الكترونيا أدي إلي وقوعهم في الكثير من الاخطاء فضلا عن انتظارهم حتي ساعات متأخرة من الليل في مقاهي النت لإدخال البيانات وذلك ليس معناه الوقوع في اخطاء بل إنهم يذهبون مرة أخري للمدرسة لابلاغ المسئول عن هذه الاستمارات بالاخطاء التي حدثت نتيجة إدخال البيانات وعدم امكانية طباعة الاستمارة للاعطال علي النت.
    أوضح زكريا أمين مدرس أول رياضيات ان هناك الكثير من الطلاب لا يجيدون ثقافة التعامل مع الكمبيوتر إذا توافر لديهم أجهزة كمبيوتر داخل المنزل مشيرا إلي ضرورة تسهيل الأمور في المدارس ليقوم المدرس المسئول بإدخال البيانات بتصحيح الاخطاء للطلاب وإنجاز العمل مثل معرفة كلمة السر وذلك لأن المسئول امامه كافة بيانات الطالب ولا خوف من التدخل في تغيير هذه البيانات لانه سيحاسب علي ذلك.
    أضاف ان الامكانيات المتوافرة داخل المدارس ضعيفة لا يستطيع المسئول معها تحرير الاستمارات الكترونيا وتصحيح اخطاء الطلاب حيث يأتي طالب كل نصف ساعة مما اضطرني إلي احضار فلاشة علي حسابي لإنجاز العمل فالإنترنت ضعيف وكانت المهلة في البداية غير كافية حيث تم تسليم الأرقام للطلاب يوم 2 مارس وطلب منا ان ننجز العمل كآخر فرصة 4 مارس ورغم مد المهلة إلا ان الاخطاء مستمرة وهناك عذاب بسبب البطء الشديد وتأخرنا لإنجاز هذه الاستمارات فتجد أحد الطلاب المسيحيين ومسجل انه مسلم نتيجة خطأ اثناء إدخال البيانات أو في الرقم القومي أو الاسم فنضطر للدخول مرة أخري علي بيانات الطالب والدخول للموقع وهي عملية مجهدة.
    طالب طلعت النجار مدرس كيمياء بضرورة تخصيص مساعدين للطلاب في إدخال البيانات والتعامل مع هذه التجربة الجديدة مثلما حدث مع التنسيق الإلكتروني باستغلال مراكز الحاسب الآلي بالجامعات وتخصيص مكافآت للقائمين علي هذا العمل لأن ما يحدث يرهق الطالب وولي الأمر فهناك طلبة منقولون إلي المدرسة ولم يحصلوا علي رقم سري مما يضطرهم إلي العودة للكنترول التابعين له ويظلون كعب داير.
    أضاف ان المدرسة لا تستطيع طبع كشف باجمالي 150 والذي يرسل للإدارة العامة للامتحانات إلا بعد ان يسجل كل الطلاب بياناتهم بشكل صحيح وهذه الخدمة الإلكترونية ممتازة للطلاب وأولياء الأمور الذين تتوافر لديهم ثقافة مقبولة إلي حد ما في الكمبيوتر والمفروض ان تعلم المدرسة كلمة السر لإدخال بيانات الطلاب وتسهيلا عليهم.
    أشار محمود هندي مدرس أول رياضيات إلي انه لابد من اعطاء الطالب فرصة أخري لتعديل رغباته لانه إذا اختار الطالب موافقة علي الكمبيوتر من الصعب تعديل الرغبات.
    أكد ضرورة التمهيد لهذه التجربة قبلها بفترة باعداد الطلاب والمدرسين علي التعامل مع هذه الخدمة وتوضيح الأرقام الموجودة سواء الرقم الكودي أو رقم المدرسة والتي لا يعرف الطلاب الفرق بينهما فضلا عن قلة وعي الطلاب بالتعامل مع الإنترنت.
    أكد نور الدين هشام انه جاء لإصلاح خطأ في الرقم القومي واسم الوالد وتاريخ الميلاد وانه دون ضمن رغباته مواد الجغرافيا وعلم النفس والاقتصاد والاحصاء والجيولوجيا.
    أضاف ان النظام القديم اسهل علي الطلاب لان هذا الإجراء الجديد يحتاج إلي امكانيات وكثير من الطلاب وقعوا في الاخطاء.
    أوضح محمد سامي "ثانية علمي" انه اختار مواد الكيمياء والفيزياء والرياضة "2" وعلم النفس.
    أضاف انه جاء لتصحيح البيانات في الاستمارة حيث ان صاحب احدي مقاهي النت ادخل رغبة خاطئة ويريد تصحيحها مشيرا إلي البطء الشديد علي الموقع والذي يستغرق وقتا طويلا في إدخال البيانات.
    قال يوسف حجاج انه اختار مواد الكيمياء والفيزياء والاقتصاد والاحصاء ورياضيات "2" وانه بعد إدخال البيانات والرغبات وجد خطأ في الاسم فرجع إلي المدرسة لتصحيح الخطأ.
    أوضح ان مد المهلة أمام الطلاب لتحرير الاستمارات اعطي فرصة كبيرة لعلاج الاخطاء وسرعة الحل بعد ان كانت الفرصة منعدمة وعدم تمكن الكثير منهم من تحرير الاستمارات.
    أكد أحمد علي انه اختار التاريخ في ثانية والفلسفة والاقتصاد والاحصاء والجيولوجيا في ثالثة مشيرا إلي ان الإنترنت عليه ضغط كبير من الطلاب مما يضطر إلي كتابة البيانات أكثر من مرة وفي كل مرة تأتي الصفحة علي الموقع بيضاء ولا يتم حفظها حتي تعطيها أمر الطباعة وقمنا بالاتصال بالخط الساخن واخبرونا انه يمكن الدخول علي الموقع في الخامسة فجرا وذلك سيضطرنا إلي الغياب عن المدرسة وحضور الحصص.
    قال أحمد علي صابر إنه اختار التاريخ في ثانية وعلم النفس والفلسفة والجيولوجيا في ثالثة مشيرا إلي ان الاخطاء التي تحدث غالبا ما تتركز في عدم معرفة الفرق بين رقم المدرسة والرقم الكودي.
    أوضح مينا مكرم ان الذي ادخل له الرغبات علي الإنترنت كتب له اختيار مادة اللغة الألمانية والرغبة هي الفرنسية وجاء لتعديل هذا الخطأ من خلال المسئول في المدرسة.
    قال إنه اختار الكيمياء والفيزياء ورياضة "2" وعلم النفس ضمن الرغبات.
    أعرب مينا عن استيائه من الأنباء التي تواردت عن عدم امكانية التغيير من علمي لأدبي وذلك معناه ان الطالب الذي يحصل علي مجموع قليل في ثانية لن يستطيع ان يحول للأدبي ليحظي بكلية مناسبة فضلا عن التصريحات عن المجيء بامتحانات صعبة مما يؤدي إلي الحصول علي درجات ضعيفة ثم يأتي التنسيق مرتفعاً لتذهب أحلام الطلاب ادراج الرياح.
    أشار أحمد أشرف إلي انه اختار الفلسفة في ثانية والاقتصاد والاحصاء والجيولوجيا والتاريخ في ثالثة وانه وجد مشكلة في إدخال الرقم الكودي ولا يعرف كيفية حلها.
    فوجئت بوستيانا فايز ونهال حسام بالصف الثاني الثانوي بتأجيل ميعاد التسجيل إلي 14 مارس بعد ان نفد صبرهما واصيبتا باليأس من التسجيل الإلكتروني لأن مشاكل البطء وعدم استجابة الكمبيوتر في التعديل وسقوط الموقع في النهاية بسبب الضغط عليه أدي إلي ان يسجلا بالمدرسة.
    التعديل مرفوض
    أوضحت مارينا معوض ثانية ثانوي انها عندما بدأت تكتب الديانة اخطأت وعندما بدأت التعديل تلقت رسالة الكمبيوتر لا اوافق وانه حينما بدأت تختار مادة الفيزياء ورياضة 2 لم يتم التسجيل وقالت انها خائفة للغاية لانها سمعت ان استمارات التسجيل الإلكتروني لا يوجد بها أي تعديل.
    قالت رغدة مدحت ثانية ثانوي ان أي تعديل كان الكمبيوتر يرفضه اثناء التسجيل خاصة في المواد التي اخترناها وفي النهاية وبعد عناء دونت المادة الأدبية تاريخ.
    قالت ميار أحمد شكري بالصف الثاني الثانوي علمي رياضة انها قامت بكتابة وتسجيل بياناتها بالاستمارة الإلكترونية علي شبكة الإنترنت يوم الخميس الماضي ووجدت اسمها ثنائياً بدلاً من ثلاثي لان اسم والدها مركب "أحمد شكري" حيث اعتبر شكري اسم الجد.
    قالت منة الله محمد حاتم ان اسمها واسم والدها واسم جدها كل منهن مركب ولكن الكمبيوتر اعتبر اسمها الثنائي ثلاثياً لذلك لم تقم بحفظ البيانات حتي الآن بسبب عدم وجود تعديل أو قشط في الاستمارة الإلكترونية.
    من جانبها اشتكت زميلتها دميانا هاني بالصف الثاني الثانوي الشعبة الأدبية انها قامت بتسجيل بياناتها يوم الجمعة الماضي واستغرقت الكتابة عشرة دقائق ولكن عند التسجيل لم تظهر خانة الديانة وبعد الحفظ وطباعة الاستمارة ظهرت أمام خانة الديانة انها مسلمة بالرغم من انها مسيحية.
    أوضحت كل من يارا عماد ونور القاضي وياسمين حامد انه طلب منهن اختيار اللغة العربية أو اللغة الأجنبية الأولي أمام خانات المواد الاختيارية "الفلسفة وعلم النفس والجولوجيا" وبعد اختيار اللغة العربية طبعت الاستمارة علي اساس اختيار مادة الرياضيات "1" باللغة العربية بالرغم من انهن من مدرسة لغات فرنساوي.



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 1:03 am